اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 9:55 صباحًا
أخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 8:51 صباحًا

“بواكي” / ساحل العاج : وفاة “ولد لغلال” في ظروف غامضة

حصلت وكالة الوئام الوطني على معلومات حصرية من أحد أفراد الجالية الموريتانية المقيمة في ساحل العاج بخصوص وفاة شاب موريتاني يدعى محمد الامين ولد لغلال، وهو من سكان ولاية تكانت وينحدر من ولاية لعصابة وسط موريتانيا.

وقال المصدر في اتصال مع وكالة الوئام الوطني إن الشاب ولد لغلال وصل مدينة بواكي ثاني أكبر مدن ساحل العاج في مهمة خاصة، وقد أصيب بوعكة صحية لدى تواجده مع سيدة تحمل الجنسية الأفوارية وقد أوصلته لأهلها لتلقي العلاج، وحين اشتد عليه المرض نقلته لأحد المستشفيات لكنه توفي هناك.

واتصلت إدارة المستشفى بالشرطة التي باشرت التحقيق وأوقفت السيدة في انتظار إكمال التحقيق، وقد وجدت الشرطة ـ وفق المصدر ـ بطاقة تعريف وطنية بحوزة المتوفى ولد لغلال تحمل اسم شاب آخر يدعى زيدان ولد لمام، وتم إشعار بعض أفراد الجالية الموريتانية بالخبر فوزع البطاقة لكي يتعرف ذوو المتوفى على إبنهم لكن بعد وقت اتصل بهم شاب آخر وقال إنه هو صاحب البطاقة وأنه حي يرزق وقد ضلت عليه قبل فترة في جمهورية مالي.

حينها وصلت الأخبار لسفارة موريتانيا بساحل العاج لتتصل بنظيرتها في مالي وتؤكد صحة أن البطاقة تم تسجيلها على أنها ضائعة، لكن الرجل المتوفى كان قد حجز عليها في أحد الفنادق، وأيضا وجدت معه تذكرة باص للنقل باسم نفس البطاقة.

وأوضح المواطن الذي اتصل بالوئام أنه اتصل بوالد المتوفى وتحدث معه حول ابنه الذي قال الوالد إن آخر تواصل معه كان قبل أربعة أيام، وهو آخر عهد به، قبل أن يتم التعرف على هويته لدى المستشفى الواقع بمدينة “بواكي” بساحل العاج.

وكان نشطاء توداولوا على وسائط التواصل الاجتماعي صورة بطاقة تعريف على أنها للشاب المتوفى لكن تبين أنها لشاب آخر ولكنها كانت بحوزته.

الوئام

أوسمة :