اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 4:38 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2013 - 12:00 مساءً

تناها : السكان يشكون العطش والإهمال

SAM_1274طالب سكان بلدية تناها الحدودية الواقعة على بعد 120 كلم جنوب كنكوصه السلطات العليا للبلد بإيجاد حل عاجل لمشكلة العطش التي يعانون منها وقال سكان قرية “تناها” مركز البلدية في اتصال هذا الصباح 11 / 04 / 2013 مع كنكوصه اليوم إن القرية تتوفر على بئر وحيدة وإن العطش كاد يفتك بالأهالي والمواشي وإن أيام فصل الصيف حبلى بالمآسي والمعاناة إذا لم يجد طلبهم آذانا صاغية.

سكان تناها طالبوا بتوفير الاتصال واستغربوا أن تكون الوسيلة الوحيدة للإتصال في منطقة حدودية وتعتبر معبرا للبضائع والأشخاص تقتصر على خدمة الشركات المالية فيما تغيب أي وسائل وطنية للاتصال غير اللاسلكي مما يعرض حيات المواطنين للخطر خصوصا في أوضاع أمنية مضطربة ـ كما هو الحال هذه الأيام  ـ .

الصحة والتعليم ـ وفق تصريحات المواطنين ـ تعتبر هزيلة ولا ترقى إلى مستويات التحدي حيث تتوفر البلدية الشاسعة ذات التضاريس الصعبة على ثلاث نقاط صحية فقط متباعدة وبخدمات متواضعة وأدوية في الغالب غالية ومزورة أما التعليم فيشكل عامل البعد عن المدينة  ـ حسب السكان ـ فرصة سانحة للكثير من المعلمين للتهرب والتهاون في أداء المسؤولية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 183 تـعـلـيـقـات



يعتذر"كنكوصه اليوم" عن نشر أي تعليق يمس بأي شكل من الأشكال من أعراض الناس أو يعرض بالأشخاص أو الجماعات أو المؤسسات أو يشهر بها