نائب المقاطعة لمرابط ولد بناهي في مقابلة شاملة مع الأخبار (فيديو)

3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
نائب المقاطعة لمرابط ولد بناهي في مقابلة شاملة مع الأخبار (فيديو)

قال النائب البرلماني المرابط ولد بناهي إن الدستور الموريتاني لا ينص على أي دور للرؤساء السابقين كما الحال في بعض الدول الأخرى.

واستبعد ولد بناهي في مقابلة مع الأخبار تنشر في وقت لاحق عودة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إلى المشهد السياسي رئيسا لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وأضاف ولد بناهي أنه لم يحدث في السابق أن ترأس رئيس سابق حزبا سياسيا بموريتانيا، كما أن الظروف الحالية غير مناسبة لحدث من هذا القبيل، بحسب تعبيره.

وقال النائب البرلماني إن على الموريتانيين منح الرؤساء السابقين التقدير والاحترام بحكم المنصب الذي شغلوه، كما على الرؤساء السابقين الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يضر البلد.

وشدد ولد بناهي على أن وجهة نظره بخصوص المستقبل السياسي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يمثل رأيا شخصيا وليس قرارا من الحزب ولا من البرلمان ولا من السلطة التنفيذية.

كما اعتبر أن نواب البرلمان لا يحددون للآخرين برامج وتاريخ العودة لبلدهم سواء كانوا رؤساء سابقين أو غيرهم من الأشخاص.

وعن حديث نائب رئيس الجمعية الوطنية بيجل ولد هميد حول اختيار ولد عبد العزيز لرئيس الحزب، قال ولد بناهي إنه لا يحب الاعتراض على ما يقوله ولد هميد باعتبار الأخوة والصداقة والعلاقات التي تربطهما.

وأكد ولد بناهي أنه ما دامت هذه النقطة مسألة عامة فإنه لا يشاطر ولد هميد الرأي ولا يعتقد أن الرئيس السابق يريد أن يكون رئيس لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

ولفت إلى أن من أنهى عشر سنوات من الحكم بوصفه رئيسا لكل الموريتانيين لا يناسبه أن يصبح رئيسا لحزب يمثل جزءًا من الشعب.