اليوم الخميس 19 يوليو 2018 - 9:16 مساءً
أخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 4:47 مساءً

أبرز مقترحات الترشيح لعمدة بلدية كنكوصه (أسماء و معلومات)

أبرز مقترحات الترشيح لعمدة بلدية كنكوصه (أسماء و معلومات)
قراءة بتاريخ 30 يونيو, 2018

حصلت كنكوصه اليوم من مصادر خاصة على أبرز الأسماء المتداولة حتى الآن للترشيح لمنصب عمدة بلدية كنكوصه وبحسب مصادرنا فقد تقدم كل من طرفي المنافسة في إطار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية باقتراح للترشيح للمنصب في انتظار البت من طرف لجنة الترشيحات المكلفة بالملف من طرف الحزب الحاكم.

عمدة البلدية الحالي بوندو ولد سدينا ولد اخيار انتاجو (محمدو ولد محمد الامين) وفق مصادرنا تم اقتراحه من طرف حلف العدالة والمساواة الذي يقوده رئيس مجلس إدارة اسنيم كابه ولد اعليوه.

وكان ولد اخيار انتاجو وصل المنصب عن طريق تحالف قاده في الانتخابات الماضية أبرز قادة (ائتلاف كنكوصه) بعد ترشيحه من طرف الوجه القبلي سيد محمد  ولد محمد محمود من خلال حزب الحراك الشبابي (الوجهة المفضلة حينها للمغاضبين) وقد استطاع طيلة مأموريته المتواصلة بناء قاعدة شعبية تعتمد في أغلبها على امتدادات اجتماعية و علاقات شخصية بمجموعات شبابية  وقبلية قبل أن ينضم أخيرا لحلف ولد اعليوه ويضمن به الأخير حسم قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بكنكوصه بعد جولات منافسة شاقة مع ائتلاف كنكوصه.

الناشطة الشابة في حلف أمل كنكوصه ليلى بنت اجاكلي ولد امبارك تم اقتراحها من طرف ائتلاف كنكوصه للترشيح لمنصب عمدة البلدية المركزية في سابقة من نوعها في الحزب الحاكم بكنكوصه لإشراك النساء.

وتعتمد بنت اجاكلي على قاعدة شعبية تنافس على وصف “الأقوى بالبلدية المركزية” تشكل في أغلبها عمقا اجتماعيا صلبا إضافة إلى فسيفساء تشكيلات حلف أمل كنكوصه الذي يتزعمه الإطار بمفوضية الأمن الغذائي المهدي ولد اجاكلي ولد امبارك إضافة إلى ظهير قوي يشكله ائتلاف كنكوصه.

كل ذلك يجعل الحزب الحاكم أمام خيارات صعبة و حرج كبير في إعداد معايير لاعتماد أحد المقترحين.

حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) ووفق المتداول في أوساط غير رسمية تقدم باقتراح للجنة خاصة شكلها الحزب لتسيبر ملف الانتخابات وقد تضمن المقترح حسب مصادرنا تسمية رئيس القسم بالمقاطعة احمد ولد الخليل (محفوظ ولد زروق) للترشح لمنصب عمدة البلدية المركزية.

ويعتمد ولد زروق على شعبية لا بأس بها للحزب الذي فرض نفسه خلال العشرية الأخيرة على الساحة السياسية بكنكوصه من خلال مجموعة شبابية من مختلف الأوساط القبلية تتمتع بثقة كبيرة ورصيد من العمل الميداني والخدمي قبل أن تلتحق بها في مراحل لاحقة مجموعات قبلية وشخصيات معتبرة.

واستطاع الحزب المعارض أن يلعب دور الموجه في الاستحقاقين الأخيرين ببلدية كنكوصه ويتمتع القائمون عليه بعلاقات متوازنة مع مختلف أطراف الساحة من معارضة وموالاة يتوقع أن تعلب دورا في توجيه الأغلبية الصامتة من (المغاضبين).

 

حزب التحالف الشعبي التقدمي الذي يشهد انتعاشة كبيرة في المقاطعة من المتوقع أن يتقدم بمرشح للبلدية المركزية وهو ما يتوقع أن يؤثر بشكل كبير على موازين القوة حيث يتمتع بانتشار لا بأس به ترشده كوادر شابة من أبناء المقاطعة.

 

 

أوسمة :

Comments Closed