اليوم الخميس 19 يوليو 2018 - 9:24 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:11 مساءً

مدير وكالة التضامن يشرف على تدشين منشآت خدمية في قرى حدودية بكنكوصه

مدير وكالة التضامن يشرف على تدشين منشآت خدمية في قرى حدودية بكنكوصه
قراءة بتاريخ 13 مارس, 2018

أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن”لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج، اليوم، بقرية الخلوه، التابعة لمركز تناها بمقاطعة كنكوصه على تدشين نقطة صحية مجهزة بكافة اللوازم الطبية.

وتضم هذه النقطة الصحية التي تتوفر على أجهزة للكشف الطبي، قاعات للمعاينة والحجز والولادة وصيدلية ومخزن أدوية يراعي معايير السلامة، ويشرف عليها طاقم طبي يتكون من ممرض وقابلة وصيدلاني.

وهنأ المدير العام لوكالة التضامن سكان قرية الخلوه الحدودية على ولوجهم لخدمات الصحة الذي هو حقهم الطبيعي واحد أولويات الوكالة تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مبرزا أن وكالة التضامن تم انشاؤها للتدخل في المناطق الهشة ومعالجة الاختلالات التنموية المتراكمة عبر العصور وتحقيق المزيد من الإنجازات خدمة للمواطن والوطن.

وكان المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” قد أشرف زوال أمس، بتجمع قرى تكلوزه، التابعة لبلدية هامد بمقاطعة كنكوصه على تدشين مدرسة متكاملة ومجهزة بكافة اللوازم التربوية.

ويدخل تشييد هذه المنشاة التعليمية في إطار البرامج التي تنفذها الوكالة على مستوى ولاية لعصابه.

و أكد المدير العام في كلمة بالمناسبة، أن هذه المنشاة تعتبر إضافة نوعية للمنظومة التربوية بالولاية ، مبرزا أن وجودها بقرية نائية من قرى الريف بهذه الولاية يعبر عن إرادة حقيقية لتعميم الخدمة الدراسية تجسيدا لإرادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات التعليمية في ظروف جيدة .

ورافق المدير العام للوكالة الوطنية”التضامن” في زياراته الميدانية والي ولاية لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد والسلطات الإدارية والأمنية.

وما

أوسمة :

Comments Closed