اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 2:06 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:35 مساءً

كنكوصه : حلف “الوحدة والمساواة” ينظم مهرجانا سياسيا حاشدا (صور)

نظم حلف الوحدة والمساواة الذي يتزعمه رئيس مجلس إدارة اسنيم والوزير السابق كابه ولد اعليوه مساء اليوم الأحد مهرجانا سياسيا حاشدا حضرته أعداد كبيرة من مناصري الحلف وأطره من مختلف بلديات المقاطعة.

 

وقد افتتح المهرجان بكلمة مع الأمين الفرعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بكنكوصه السيد سيد محمد ولد عبد الله (ديدي) الذي عبر عن امتنانه للحشد الكبير وللحلف الذي يمثله مؤكدا أن الأمر يعني تشبثا بالحزب وتعلقا برئيس الجمهورية ودعما لسياسته.

الوجه القبلي والقيادي بالحزب سيدي ولد الكوري قال في كلمته إن هذه الحشود تعبر عن تمسك سكان المقاطعة برئيس الجمهورية الذي شهدت الدولة في عهده ازدهارا ونموا مشهودين -حسب وصفه-
كما تحدث في المهرجان أيضا عمد بلديات (هامد وساني وابلاجميل وتناها) الذين شددوا على التمسك بخيارات قائد الحلف التي تدخل في إطار دعم مشروع البناء للرئيس الموريتاني  ودعمه في إطار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وشهد المهرجان كذلك مداخلات لممثلين عن بعض القرى والتجمعات حيث تحدث السيد جوگل ممثلا عن قرية كويره الذي أكد على دعم مجموعته القبلية للحلف كما تحدث السيد محمد ولد محمد الخير ممثلا عن قرية اجبيب گويره الذي أعلن انسحابه من حزب تواصل المعارض ودعمه لحلف العدالة والمساواة بقيادة ولد اعليوه إضافة إلى متحدثين عن قريتي گاغي وطفره ببلديتي تناها وهامد.

قائد الحلف الوزير السابق كابه ولد اعليوه شكر الحضور الذين اعتبرهم ممثلين عن قواعد عريضة تنتمي لحلفه وأكد ولد اعليوه على دعمهم اللامشروط لرئيس الجمهورية من خلال نضالهم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مطالبا بترشيحه لمأمورية ثالثة ما دام ذلك مطلبا واضحا للشعب الذي هو مصدر السلطة.

وقال ولد اعليوه إن دكتاتورية النصوص لا تقل سوءا عن دكتاتورية الحكام والأشخاص وأنه ما دامت المصلحة تقتضي تغيير الدستور فليكن ذلك.

أوسمة :

Comments Closed