اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 2:04 مساءً
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:45 مساءً

محمدمحمد محمود دمب سنبك في مقابلة شاملة مع كنكوصه اليوم

محمد محمود دمب باه أو محمد محمود دمب سنبك أحد أبناءىمدينة كنكوصه وسليل إحدى أعرق الأسر بها ..خبر السياسة منذ صباه حيث ترعرع   في كنف أحد حكماء المنطقة ورجال الرأي والإجماع النادرين بها. 

يشغل منصب مدير النقل البري وهو قيادي نشط في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حيث ترأس عدة بعثات بمختلف ولايات الوطن لتحديد مرشحيه كما يشغل منصب أمين اتحاديات الداخل في الأمانة الوطنية للشباب.

كنكوصه اليوم التقته على هامش نشاط سياسي نظمه حلف الوحدة والبناء الذي يتزعمه فكان اللقاء التالي : 

س ١: بوصفكم قيادي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وشاركتم في الحوار … ما رأيكم في الظروف التي جرى فيها وماذا عن مخرجاته؟

ج : الظروف التي جرى فيها الحوار الوطني الشامل كانت حميمية بامتياز ووطنية بامتياز حيث مكنت من لقاء فرقاء الوطن ونقاش مجمل القضايا التي تهم المواطن ومستقبله أما نن مخرجاته فكانت هي أيضا على مستوى الحدث الوطني ولا مست كل الجوانب.

س ٢: كيف تقيمون الممارسة الديموقراطية الوطنية حاليا؟

ج : بالنسبة لي شخصيا وبصفتي متابع وممارس قديم للسياسة بموريتانيا أرى أن أهم مكسب يحسب للرئيس الحالي السيد محمد ولد عبد العزيز هو أجواء الحرية التي تعتبر أهم مظهر للديمقراطية حيث أتيح للجميع ممارسة العمل الحزبي و تم فتح الفضاء السمعي البصري وأصبح بإمكان أي شخص طرح ر آه وأفكاره ما دامت تخدم الوطن وأمنه.

س ٣: كيف تفسرون الانقسام الحاصل في قاعدة حزب الاتحاد وفاعليه على مستوى المقاطعة؟

ج ٣: ما يحدث في كنكوصه لا أعتبره انقساما بقدر ما هو منافسة شريفة أو كذلك ينبغي أن تكون كما أنه مجرد اختلاف في طريقة دعم برنامج البناء الذي يتبناه رئيس الجمهورية وتقوم حكومة المهندس يحي ولد حدمين بتنفيذه وهنا ينبغي التنبيه إلى بعض الضوابط التي يجب على الجميع الانتباه لها وهي احترام الآخر حتى وإن كان معارضا وإنصافه وعدم تجريحه والنيل منه.

س ٤: يتهمكم البعض بالفئوية في ممارسة السياسة من خلال التركيز على فئة معينة ما هو ردكم؟

ج٤ و أرى أن مشهد المهرجان الماضي كان أوضح رد على هؤلاء الذين لم أكلف نفسي يوما الرد عليهم لأنني لا أحسب نفسي معنيا بالرد على الشائعات والأكاذيب التي تفندها الوقائع فأنا شخصيأنتمي لشريحتين هما البيظان والفلان فكيف يمكنني إقصاء جزء مني أو إلغاءه أو إهماله.

س٥ : هل تنوون الترشيح في الانتخابات المقبلة؟

ج : نحن منضوون تحت حزب الاتحاد وملتزمون بقراراته إذا رشحنا وهو ما نأمل بحكم شعبيتنا الكبيرة وانتشارنا الواسع سنتحمل المسؤولية كاملة وإن رأى غير ذلك سنرضخ لقراره ونعتبره تكليفا ينبغي تنفيذه في الحال.

س ٦: من ترون أقرب إليكم للتحالف من سياسيي المقاطعة.

ج : أقرب السياسيين إلينا هو ما نرى فيه مصلحةةعامة وإن كنا نعتبر الجميع إخوة لنا واختلافنا معهم في الرأي لا يفسد للود قضية.
شكرا على سعة الصدر 

أوسمة :

Comments Closed