اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 10:39 مساءً

تصنيف محليات

كنكوصه : مواطنون يخترعون بدائل للعبور تحسبا لتوقف الزوارق (صورة + فيديو)

بتاريخ 20 أبريل, 2019

بدأ مواطنون من سكان كنكوصه 2 البحث عن طرق بديلة لعبور البحيرة تحسبا لتوقف الزوارق (وسيلة العبور العادية) نتيجة نضوب البحيرة. ويقوم المواطنون برص بعض اللبن و تدعيمه بالخشب والطين بما يوفر طرقا بديلة لعبور الأشخاص فيما ستضطر الأسر لسلوك طرق بعيدة لنقل المرضى والبضائع. ومن المتوقع أن تتوقف الزوارق الخشبية عن عبور بحيرة كنكوصه بعد أيام نتيجة انحسار مياهها في وقت بات نضوبها مسألة وقت فيما يطالب السكان بإجراءات تضمن عودة مياه البحيرة لمجراها.

إصابة شخص بكسور في حادث سير على طريق كيفه كنكوصه

بتاريخ 18 أبريل, 2019

أدى حادث سير نتج عن انقلاب سيارة من نوع ميتسي بيشي ظهر اليوم على طريق كيفه كنكوصه إلى إصابة شخص واحد على الأقل بكسور في أجزاء متفرقة من جسده. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فقد أصيب الوالد محمد الامين ولد الطاهر بالكسور وذلك أثناء قيادته للسيارة التي انقلبت مرتين بعد انحرافه عن الطريق إثر نوبة نعاس انتابته وقد دخل في غيبوبة نقل على إثرها إلى مستشفى كيفه.   ولم يصب في الحادث أي شخص آخر. وتتمنى أسرة تحرير كنكوصه اليوم الشفاء العاجل للوالد محمد الأمين. وتشهد طريق كيفه كنكوصه من وقت لآخر حوادث سير يفسرها المراقبون بكثرة المنعرجات غير المبررة وارتفاع مستوى الطريق عن الأرض.  

كنكوصه : البلدية تتراجع عن رفض التوقيع لمشاريع (PASK II)

بتاريخ 18 أبريل, 2019

أفادت مصادر معنية بمناقصة تنفيذ مشروعين ممولين من طرف مشروع محاربة الفقر بمنطقة آفطوط الجنوبي وكاركورو (PASK II) لصالح سكان بلدية كنكوصه أن الأخيرة تراجعت عن قرارها رفض التوقيع على ملفات المناقصة و طلبت من المشروع البدء في إجراتها فورا. وقالت المصادر أنها تلقت اتصالا من مسؤولي المشروع تؤكد الموضوع. وكانت الأيام الماضية شهدت شحنا كبيرا بعد رفض العمدة التوقيع على ملفات المناقصة نتيجة خلافات على طريقة إعداد لائحة المعنيين بالمناقصة. ويعتبر قرار البلدية اليوم خطوة في الاتجاه الصحيح الساعي إلى المساهمة بكل الطرق في حل مشاكل المواطنين والتخفيف من معاناتهم.    

اكتتاب 3000 موظف بموريتانيا

بتاريخ 18 أبريل, 2019

قال وزير الإقتصاد والمالية المختار أجاي إن الحكومة الموريتانية ستفتح يوم غد الجمعة 19 ابريل 2019 اعتمادات لإكتتاب حوالى ثلاثة آلاف موظف ، لصالح عدد من القطاعات الوزارية. وقال الوزير المختار أجاي خلال مؤتمر عقده بعد اجتماع الحكومة اليوم الخميس إن 634 موظف سيأخذون بشكل مباشر، و2084 سيحالون إلى مدارس مهنية للتكوين. زهرة شنقيط