اليوم الخميس 21 يونيو 2018 - 7:31 مساءً

تصنيف محليات

سكان كنكوصه يتظاهرون للمطالبة بحل أزمة العطش (صور)

بتاريخ 21 يونيو, 2018

تظاهر العشرات من سكان مدينة كنكوصه صباح اليوم الخميس 21 /06 /2018 للمطالبة بحل أزمة العطش المستعصية. وتظاهر المحتجون خارج الساحة العمومية بعد منع السلطات لهم من الاقتراب من مكاتب المقاطعة ورددوا شعارات تطالب بتوفير الماء ووضع حد للأزمة التي تدخل شهرها الثاني في كنكوصه 1 وعامها الثالث في عدة أحياء من كنكوصه 2. واستهجن المنظمون رفض السلطات التعاطي مع الوقفة السلمية أو الحديث إليهم واكتفاءها بتشديد الحراسة على مكتب الحاكم. وتتزامن وقفة اليوم مع وفقة نظمها أبناء المقاطعة أمام القصر الرئاسي لذات الغرض.

“دعه يمر”… عنوان اتفاق مثير بين أطراف الحزب الحاكم بكنكوصه

بتاريخ 21 يونيو, 2018

لجأت أطراف الحزب الحاكم بكنكوصه إلى تطبيق مفهوم “دعه يمر” في إطار اتفاق مثير لتسيير مرحلة تشكيل مكاتب القطاعات والفروع والأقسام بالمقاطعة. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فقد اتفقت الأطراف على الاكتفاء بمحاضر الوحدات بدل إلزامية حضور رؤساءها وهو ما يطرح أسئلة حول نزاهة المرحلة و فجاجة تحييد أصحاب القرار وتطبيق الوصاية عليهم أو انتزاع قرارهم. وياتي القرار “المتفق عليه” بعد جولة خلافات عميقة بين الأطراف وتضارب الأنباء والمعلومات حول أعداد الوحدات.  

مصادر “ائتلاف كنكوصه”: كلفنا أحد القادة بملف الترشيح في بلدية تناها

بتاريخ 21 يونيو, 2018

قال القيادي بائتلاف كنكوصه المهدي ولد اجاگلي ولد امبارك إن الائتلاف لم يهمل ولن يهمل الترشيح في بلدية تناها وأنه كلف أحد أطرافه بتقديم مقترح بالموضوع. و رفض ولد اجاگلي خلال اتصال بكنكوصه اليوم التعليق بالنفي أو التأكيد على ما ورد في تسريبات مقترح الائتلاف التي نشرها الموقع مساء أمس وقال إن الأمر تطبعه السرية ولن يعلن عنه إلا في وقته.  

ائتلاف كنكوصه يقترح إعادة ترشيح ولد بناهي (تفاصيل المقترح)

بتاريخ 20 يونيو, 2018

حصلت كنكوصه اليوم من مصادر شديدة الإطلاع على مقترح ائتلاف كنكوصه المتوقع تقديمه للجنة ترشيحات الحزب الحاكم. وبحسب مصادرنا الخاصة فإن الائتلاف قرر الدفع بأغلب قادته في المقترح حيث تم اقتراح إعادة ترشيح النائب الحالي للمقاطعة لمرابط ولد بناهي إلى جانب الإطار بمفوضية الأمن الغذائي المهدي ولد اجاگلي ولد امبارك للائحة النيابيات. مصادرنا أكدت أيضا أن الائتلاف كلف أحد قادته بملف الترشيح في بلدية تناها فيما جاءت اقتراحاته لبقية البلديات على النحو التالي : بلدية كنكوصه : المهدي ولد اجاگلي بلدية هامد : الشيخ احمد ولد الخليفة بلدية بلاجميل : محمد محمود دمب باه بلدية ساني : محمد الامين (يحي) ولد سيدينا فيما خلا المقترح من أي نقطة للقنصل العام لموريتانيا بلاسبالماس والزعيم القبلي سيد محمد ولد محمد محمود والمهندس بشركة ATTM أبايه ولد امعييف.