اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 1:21 مساءً

تصنيف محليات

الوالد معطله ولد احمد في ذمة الله

بتاريخ 19 أبريل, 2018

أعلن قبل قليل في كنكوصه عن وفاة الوالد معطله ولد أحمد وهو جد الأخ الصحفي الرياضي مكحله ولد عبد الله.   وبهذه المناسبة الأليمة فإننا نتقدم إلى الأخ مكحله ومن خلاله إلى أسرتي أهل معطله وأهل مكحله بأحر التعازي القلبية في مصابهم الجلل متمنين لهم الصبر والسلوان وله الرحمة والغفران و إنا لله وإنا إليه راجعون.  

كنكوصه : ارتفاع كبير في أسعار العلف

بتاريخ 18 أبريل, 2018

شهدت أسعار العلف (ركل) بمدينة كنكوصه خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا ومتواصلا حيث وصل سعر الطن الواحد أكثر 130 ألف أوقية أي بمعدل 6500أوقية لخنشة 50 كلغ. ويأتي الارتفاع الجديد في أسعار المادة بعد توقف مفاجئ وغامض لبرنامج (دعم المنمين) الذي أطلقته السلطات الإدارية قبل أسابيع ولم يستمر سوى ثلاثة أيام رافقتها شبهات كبيرة في التسيير. ويعتمد عرض المادة على المستورد من دولة مالي المجاورة.  

كنكوصه : “شنقيتل”…. أسوأ مما تتخيل!!؟

بتاريخ 17 أبريل, 2018

تعيش خدمات الشركة المورتانية السودانية للاتصال (شنقيتل) وخصوصا منها المتعلقة بالانترنت على مستوى مقاطعة كنكوصه حالة قياسية من التردي. وبحسب من تبقى من المستخدمين فإن جودة الخدمة المقدمة في مجال الانترنت لا تتعدى الجيل الثاني (2G) وبمستوى رديء جدا بعد أن كانت أفضل الموجود -على رداءته. وتعيش مقاطعة كنكوصه بشكل عام حالة من الضعف الشديد في خدمة الانترنت باستثناء المناطق القريبة من الحدود مع مالي التي تقدم شركاتها خدمات عالية الجودة وبأسعار تنافسية وهو ما يفسره المستخدمون المحليون بالإهمال الذي يطبع تعامل الشركات الوطنية.    

سيدي الرئيس …. لقد امتلأت عيوننا رمادا !!؟(افتتاحية)

بتاريخ 16 أبريل, 2018

لا يزال رماد خطة دعم المنمين – الصغار منهم والكبار-  الذي يتواصل ذره في أيام الجفاف ( العاصفة ) يملأ عيون المئات من ملاك الماشية و يفسد سيرهم الذي بدؤوه في رحلة صيف تبدو شاقة نحو مالي بحثا عن كلإ لم تسعفه التساقطات المطرية هذا العام وماء تكدر صفوه تعقيدات وضرائب جديدة يتم فرضها دون رقيب من طرف السكان هناك. فمحدودية الحصص وشبهات انحياز اللجنة والانقطاع المتكرر والطويل للعملية بحجة – واهية – أحيانا وبغيرها يجعل أغلب المستهدفين مقتنعين بأنها ليست أكثر من زد للرماد في العيون. عشرات الأوصال تم منحها على أساس إفادات التلقيح – كماهو معلن – ينتظر أصحابها منذ أكثر من أسبوعين  وعدا بوصول كميات جديدة من الأعلاف، يترددون بشكل يومي على مخازن المفوضية ومكاتب البيطرة ، يستجدون…