اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:39 مساءً

تصنيف محليات

كنكوصه : حاكم المقاطعة يشرف على انطلاق تكوين للجنة البلدية للتشاور (صور)

بتاريخ 16 يناير, 2018

أشرف حاكم مقاطعة كنكوصه السيد با أحمد علي رفقة عمدة بلدية كنكوصه ومسؤولين من مشروع محاربة الفقر بمنطقة آفطوط الجنوبي وكاراكورو (PASK II) أمس الثلاثاء 15 /01 / 2018 على افتتاح نشاط تكويني لصالح أعضاء اللجنة التشاورية بالبلدية المركزية. واستمرت ورشات التكوين الذي احتضنته مباني البلدية يومين تلقى فيهما المشاركون عروضا عن أهم أدوار ومهام اللجان التشاورية كما تم خلال من خلال النقاش وعمل المجموعات تقويم أداء اللجنة واقتراح مشاريع تنموية غلبت عليها الحاجة الماسة للمواطنين في مجال مياه الشرب وتقديمها كمقترحات للتمويل في إطار صندوق الاستثمار على المستوى البلدي الذي يموله المشروع لصالح بلديات التدخل. وعبر حاكم المقاطعة وعمدة بلدية كنكوصه عن امتنانهم لما يقدمه المشروع من إنجازات ملموسة وتمس واقع المواطنين. …

عاجل / كنكوصه : قتيل وجريحان في حادث سير مروع (هويات)

بتاريخ 14 يناير, 2018

لقي شخص واحد على الأقل مصرعه وجرح اثنان في حادث سير مروع وقع قبل قليل قرب قرية آكوانيت التابعة لبلدية هامد. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فإن السيارة من نوع هيليكس نوفوموديل وكانت قادمة من سيلبابي وأن القتيل هو سائقها ويدعى احمتو من لحسي لحمر فيما أصيب الأخ اميه ولد بان  وهو أحد أبناء المقاطعة بكسر في الساق وأصيب راكب آخر في ظهره تقبل نقلهما لولد ينج لتلقي العلاج. وتتمنى كنكوصه اليوم للأخ اميه كامل الشفاء و للفقيد الرحمة والغفران.    

كنكوصه : افتتاح وحدة خاصة بأمراض القلب في المركز الصحي

بتاريخ 11 يناير, 2018

أعلن المركز الصحي بكنكوصه عن فتح وحدة صحية خاصة بأمراض القلب وارتفاع الضغط والشرايين. و أكد الطبيب المشرف على الوحدة يعقوب ولد محمد سالم (فني سامي في أمراض القلب والشرايين) أن العملية جاءت بقرار من وزارة الصحة لمواجهة الارتفاع الكبير في الوفيات والإصابة بأمراض القلب في الداخل. و تقوم الوحدة بتشخيص الحالات و رعاية وعلا ج الممكن و إحالة الحالات المعقدة.  

تناها : الدرك يحقق في وفاة مفاجئة لأحد المسافرين

بتاريخ 10 يناير, 2018

باشرت فرقة الدرك فرقة الدرك الوطني ببلدية تناها مساء أمس الثلاثاء 09 /01 /2018 التحقيق في وفاة مفاجئة بقرية لفليه لأحد المواطنين يدعى سالم ولد السالك. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فإن المتوفى قدم في ذات اليوم من قرية لحريجات ببلدية بلاجميل حيث يقيم مع أسرته وقد صلى العصر وهو في كامل صحته الظاهرية قبل أن يسقط  ويفارق الحياة بعد أن فشلت جميع محاولات إسعافه. هذا وتم تشخيص الحالة على أنها ناجمة عن سكتة قلبية.