اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:28 مساءً

تصنيف محليات

كنكوصه : شكاوي من غياب التهوية في مركز للامومة

بتاريخ 19 أكتوبر, 2018

اشتكت عدد من مرتادات مركز الأمومة التابع للمركز الصحي بكنكوصه من غياب التهوية و التبريد بالمبنى حديث للنشأة وهو ما نتج عنه تسجيل حالات إغماء خلال الفترة الماشية لعدد من مرتادات المركز من الحوامل. وأكدت مصادر كنكوصه اليوم أن غرفة التوليد المركز اقرب هي لجحيم نتيجة الضغط وارتفاع درجة الحرارة.  

كنكوصه….أزمة المياه المحيرة!! (افتتاحية)

بتاريخ 19 أكتوبر, 2018

على بحيرة سطحية، ووسط فوهة مخزون مائي عذب، و بتعداد ديموغرافي هو أقل ما يمكن أن يطلق عليه “مدينة”. تقع “كنكوصه” التي تكتب اليوم -وعلى مدى سنوات- قفها الألف من كتاب “مأساة العطش” المتواصلة والمتفاقمة. مأساة تحولت في أشهرها الأخيرة من حيز الجزئية إلى فضاء العموم ومن مستوى التناوب إلى واقع التأبيد دون أن يجد المواطن البسيط من يضع له مرة هامشا لشرح مقنع يساعد في فهم الخلل أو وعد موثوق يبيب عليه ليله قبل استئناف رحلة البحث المضنية عن عصب حياة تشبث بها المحروم من خدمات الصحة والتعليم (باستثناء حالم لا يخرم القاعدة بوجه). حوالي 1000 مشترك فقط في شبكة تعتمد قدرتها المائية على ثلاثة آبار رئسية توفر ما مجموعة 22 متر مكعب في الساعة كما تعتمد نظاما للتوزيع بالتناوب…

الشاب خطري ولد احمد صالح في ذمة الله

بتاريخ 17 أكتوبر, 2018

تقلينا ببالغ الحزن والاسى نبأ وفاة المغفور له باذن الله الأخ خطري ولد شيخنا ولد احمد صالح الذي وافاة الأجل المحتوم أمس بالجارة السنغال بعد تعرضه لوعكة مفاجئة . وتتقدم أسرة تحرير كنكوصه اليوم بأحر التعازي القلبية لذوي وأقارب وأصدقاء الفقيد متمنين لهم الصبر والسلوان و له الرحمة والغفران وإنا لله وإنا إليه راجعون.