اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 2:07 مساءً

تصنيف محليات

كنكوصه : المشروع الزراعي …. هل انتهت اللعبة!!؟ (افتتاحية)

بتاريخ 18 نوفمبر, 2017

بعد حوالي ست سنوات على إعلان انطلاقة المشروع الزراعي الذي سمي نوذجيا في كنكوصه تحركت الآلية الإعلامية مهللة للحدث وبلغت الدعاية ذروتها بإشراف رئيس الجمهورية على إطلاق الموسم الثاني وتفجرت عيون الماء من كل جنبات المساحة التي لم تتجاوز 08 هكتارات. تنفس الفقراء الصعداء وعانقت أحلام النساء السماء وصدق الجميع الوعد بتحول المدينة إلى قطب تنموي وانتظر المراقبون ثم طال انتظارهم. وزارالوزير في حقبته (الإنجاز التاريخي) مرات عديدة جدد فيها الوعد الحكومي ثم تجدد العهد مع الوزيرة و رفع المخلصون (عمال المركز الوطني للبحث الزراعي والتنمية الزراعية) أيديهم عن المشروع و واجهت وزارة الزراعة مطالب التعاونيات بالسخرية والتبرم فواصلوا – على مضض – السير في ركب المجاملة والطمع. ومع بداية الموسم الزراعي الجديد تبدو الأمور ضبابية مع غياب أي تحرك للوزارة والمصالح…

كنكوصه : جمعية ABISAD تنظم ورشة للشباب حول تقنيات زراعة الخضروات (صور)

بتاريخ 16 نوفمبر, 2017

أشرف حاكم مقاطعة كنكوصه وكالة السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن رفقة العمدة المساعد لبلدية كنكوصه ومفتش الشبال بالمقاطعة صباح اليوم الخميس 16/ 11/ 2017  على انطلاق ورشة تكوينية للشباب حول تقنيات زراعة الخضروات. ويشارك في الورشة التي تنفذها جمعية البر للصحة والتنمية ABISAD بتمويل من مشروع الوقاية من النزاعات ودعم الحوار بين الثقافات ثلاثون (30) شابا من الجنسين يمثلون الاتحادات النسوية والأندية الشبابية بكنكوصه. وتستمر الورشة ستة أيام منها يومين في الميدان سيتلقى المشاركون خلالها عروضا عن أهم التقنيات المتبعة في مجال زراعة الخضروات فيما يتولى مفتش الزراعة بالمقاطعة الإشراف على الجانب التطبيقي.  

ثانوية كنكوصه تجمع مئات الآلاف على الطلاب بحجة توفير الطاولات

بتاريخ 15 نوفمبر, 2017

ألزمت إدارة ثانوية كنكوصه طلابها بتحصيل قرابة مليون أوقية بحجة توفير الطاولات و إنشاء خزان للماء في المؤسسة. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فإن الإدارة بالتنسيق مع مكتب آباء التلاميذ كلفت رؤساء الأقسام بجمع المبالغ بعد توزيعها على التلاميذ البالغ عددهم قرابة الألفين بمعدل 500 أوقية عن كل طالب. وقد أثار القرار سخرية و استغراب الوكلاء الذين اعتبروه سعيا للاسترزاق على حساب مشاكل الطلاب دون مراعاة ظروفهم المعيشية.  

اختفاء أحد أبناء المقاطعة في طريقه من ساحل العاج (بلاغ هام)

بتاريخ 11 نوفمبر, 2017

أعلن ظهر اليوم السبت 11 / 11 /2017 عن اختفاء شاب يدعى الشيخ فال من سكان قرية كويه التابعة لبلدية ساني حين كان في طريقه كان في طريقه من دولة ساحل العاج (مكان عمله) رفقة أحد أقاربه حيث اختفى عند وصوله للحدود بين مالي وساحل العاج. يذكر أن الشيخ فال مصاب بالجنون وهو شاب أسمر اللون ويرجى من من عثر عليه الاتصال على الرقم : 22686903  أو التواصل مع الموقع.