تصنيف محليات

تحويل مفتش جديد للتهذيب  بمقاطعة كنكوصه

بتاريخ 25 فبراير, 2017

أعلنت وزارة التهذيب الوطني من خلال مذكرة تحويل وتعيين لعدد من مفتشي التهذيب الوطني عن تحويل السيد محمد يحي مفتشا مقاكعيا للتهذيب الوطني بكنكوصه بعد أشهر من شغور المنصب إثر تقاعد المفتش السابق محمد ينجه ولد محمد محمود. وكان المفتش الجديد يعمل مفتش دائرة بمقاطعة الطينطان بالحوض الغربي.

كنكوصه : Pask II يوزع عشرات قنينات الغاز المعبئةمساهمة في المحافظة على البيئة

بتاريخ 23 فبراير, 2017

أشرف المنسق الفني لمشروع محاربة الفقر بمنطقة آفطوط الجنوبي وكاراكورو Pask II بمقاطعتي كنكوصه و ولد ينجه السيد الشيخ ولد محمدا رفقة ممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية  ومصالح البيئة بالمقاطعة وممثلين عن البلديات أمس الأربعاء على توزيع عشرات قنينات الغاز المعئبة على الأسر الفقيرة ببلديات كنكوصه وساني وهامد. وقد استفادت من العملية 70 أسرة من قرى مختلفة بالبلديات الثلاث وتهدف للمساهمة في الحد من استخدام الفحم الخشبي في الطهي بالمنازل والمحافظة على البيئة والغطاء النباتي. وقد حصلت كل أسرة على قنينة غاز من نوع (النص) جاهزة للاستعمال وكانت العملية محل تثمين من طرف المستفيدين.

كنكوصه : عمدة البلدية ونائب المقاطعة يتفقدان المركز الصحي

بتاريخ 21 فبراير, 2017

أدى عمدة بلدية كنكوصه السيد بوندو ولد سيدينا ولد اخيار انتاجو ونائب المقاطعة السيد إدوم ولد الجيد صباح  الإثنين زيارة تفقدية للمركز الصحي بالمدينة . وقد التقى المسؤولان بممثلي الطاقم الصحي واطلعا على أهم المشاكل المطروحة والنقص الحاصل في التجهيز كما تجولا في بعض الأجنحة داخل المركز وتعهدا ببذل الجهد لحل الإشكالات وتذليل العراقيل.    

كنكوصه : وزيرة الزراعة تتفقد  مشروع الخضرات ومزرعة بظلل النموذجية

بتاريخ 19 فبراير, 2017

أدت وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد اممه رفقة والي لعصابه وحاكم مقاطعة كنكوصه وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية صباح اليوم زيارة للمشروع الزراعي  حيث اطلعت على سير العمل فيه واستمعت إلى مشاكل العاملين التي كان أبرزها نقص المياه ومشكل صيانة المنتوج و التسويق. وقد تعهدت الوزيرة ببذل الجهد من أجل حل مشكل المياه فيما رفضت التجاوب مع مطالب التسويق. من ناحية أخرى زار الوفد بقيادة الوزيرة مزرعة بظلل النموذجية وذلك رفقة منسق مشروع باسك 2  الداعم الرئيسي للمزرعةوتجول في جوانبها واطلع على مستوى الجهد المبذول فيها و ثمن  النجاح الكبير الذي حققته المزرعة مما جعلها أحد أهم مصادر الخضروات بولاية لعصابه و قد تلقت…