اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 - 4:51 صباحًا

تصنيف وطنيات

ساحل العاج : وفاة موريتاني بطلق ناري من لصوص هاجموا محله التجاري

بتاريخ 17 فبراير, 2019

توفي البارحة تاجر موريتاني شاب يدعى الداه بن معطل بعد تعرضه لطلق ناري غادر من لصوص هاجموا محله التجاري بالعاصمة الإيفوارية آبيدجان. ووقع الحادث بحسب مصادر الجالية الموريتانية هناك في حدود التاسعة من ليل الأحد حيث اقتحم اللصوص المحل التجاري وسرقوا بعض محتوياته وفور خروجهم خرج الفقيد في إثر يصرخ فاستهدفوه برصاصة استقرت في رقبته ليفارق الحياة. وينحدر الفقيد من مقاطعة مگطع لحجار بولاية لبراكنه.

حريق ضخم في مطعم وسط گرو

بتاريخ 16 فبراير, 2019

التهمت النيران البارحة 15/02/2019 محتويات مطعم شنقيط وسط مدينة گرو دون معرفة الأسباب الحقيقة. وقد هرع السكان والمارة لإخماد الحريق الضخم الذي شب في منطقة حيوية. وقد وصلت سيارة إطفاء من مدينة كيفه بعد ساعة من وقوع الحريق والسيطرة عليه.

كيفه : وفاة فتاة بعد سقوطها في بئر

بتاريخ 11 فبراير, 2019

توفيت الفتاة أميليكه بنت محمد المولودة سنة 1999 بكيفه بعد سقوطها في بئر في حي”صونادير” وقد أخذت الضحية إلى مركز الاستطباب لتفارق الحياة فور وصلها إليه. ويقول ذوو الفتاة بأنها خرجت لجلب ماء في حاوية وأثناء شدها للدلو هوت في قاع البئر. وكالة كيفه

نائب كيفه : الحل النهائي و الوحيد لمشكل المياه هو جلبها من النهر إو فم لگليته

بتاريخ 11 فبراير, 2019

قال نائب مقاطعة كيفه السيد خطري ولد محمود إن الحل الجذري والوحيد لمشكل العطش بمدينة كيفه هو باستجلاب المياه من نهر السنغال أو منطقة فم لگليته. وأضاف بن محمود الذي كان يتحدث في مجموعة على الواتساب أن مشكلة عطش كيفه سببها هو وقوعها في جوف جيولوجي جاف من حيث توفر المياه الجوفية. من جهة أخرى قال النائب البرلماني بن محمود إن مشكلة مياه نگط تكمن في وجود كميات من الحديد بها مما استدعى إجراء اختبارات لمدى قابليتها للاستعمال دون مخاطر مرجحا أن يتم حل مشكل عطش كيفه قبل منتصف العام الجاري نتيجة ما اعتبره اهتمام الدولة الواضح بالموضوع وسعيها لحلحلته.