اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 2:06 مساءً

تصنيف وطنيات

عمدة گرو يمنع نواب المقاطعة من استغلال قاعة اجتماعات البلدية

بتاريخ 17 نوفمبر, 2017

قال نائب مقاطعة گرو عن حزب تواصل محمد يسلم ولد عبد الله إن عمدة بلدية گرو عن حزب الفضيلة منعه وزميله محمد الحسن ولد امود من استغلال قاعة الاجتماعات بمقر البلدية وقال ولد عبد الله إن العمدة سحب الإذن بعد منخه بحجة أن النائبين لم يقدما شيئا للمواطنين -حسب قوله- . وكان نائبا گرو يؤديان زيارة للقطاعات الحكومية بالمقاطعة للاطلاع على سير العمل وأبرز العوائق كما اجتمعا بطواقم البلديات التابعة لها واستمعا لمشاكل المواطنين وملاحظاتهم في لقاء ودي مفتوخ وكانا مرفوقين باتحادي تواصل بلعصابه ورئيس قسمه بگرو.  

ولد عمار يذبح نفسه قرب كيفه(تفاصيل)

بتاريخ 15 نوفمبر, 2017

قام رجل ثلاثيني يدعى السالم ولد يحي ولد عمار ليلة البارحة بالانتحار حيث قطع أوردته بسكين. ويروي ذو الرجل أنه يعاني من اختلال عقلي طرأ عليه بعد عودته من سفر إلى الخارج . وقد عاين وكيل الجمهورية بكيفه جثة الرجل حيث تبين أنه انتحر بالفعل. وكالة كيفه.  

استقالة مفتش الطينطان بعد تصاعد أزمة التعليم في الحوض الغربي

بتاريخ 14 نوفمبر, 2017

تصاعدت أزمة التعليم في ولاية الحوض الغربي خلال الساعات الماضية، حيث أعلن مفتش مقاطعة الطينطان استقالته من منصبه احتجاجا على استجواب الشرطة له، فيما وقع عدد من مديري المدارس في المقاطعة رسالة موجهة إلى الحاكم أعلنوا فيها رفضهم لاستقالة المفتش. ووصف مديرو مدارس الطينطان في البيان الذي تلقت الأخبار نسخة منه مفتش المقاطعة بـ”الاستقامة والالتزام، وبالشخصية المثالية التي يعتبر التعليم في الوقت الحالي في أمس الحاجة إليها”. وأكدوا رفضهم بشكل قاطع لاستقالته، معبرين عن أسفهم “لما تعرض له من استجواب غير لائق، خاصة أنه غير مسؤول عن دائرة الحدث”، كما استنكروا “الفعل المشين واللا مسؤول الصادر ضد الإدارة الجهوية للتعليم في العيون”. وفي مدينة العيون صعد الأساتذة والمعلمون من احتجاجاتهم، وتوعدوا بالمزيد إذا لم يتم إطلاق سراح الموقوفين لدى إدارة الأمن، حيث…

إقالة الناشط الشبابي جعفر محمود من منصبه بشكل مفاجئ

بتاريخ 14 نوفمبر, 2017

أقالت الرئاسة الموريتانية الملحق بالديوان والناشط الشبابي جعفر محمود من منصبه ملحقا في الديوان الرئاسي، وذلك بعد ثلاث سنوات من تعيينه في هذا المنصب بعيد مشاركته في لقاء الرئيس ولد عبد العزيز مع الشباب مارس 2014. وأعلن جعفر محمود قبل أسبوعين عن إنشاء حزب سياسي حمل اسم “حزب الأمل”.