تصنيف وطنيات

هامد : مستشارون يعتزمون حجب الثقة عن العمدة

بتاريخ 25 أبريل, 2017

علمت كنكوصه اليوم من مصادر خاصة أن ما لا يقل عن 16 مستشارا ببلدية هامد قرروا بالفعل البدء في إجراء طلب حجب الثقة عن عمدة البلدية السيد يوسف ولد دابه. وبحسب مصادر كنكوصه اليوم فإن المغاضبين أودعوا عريضة لدى حاكم مقاطعة كنكوصه متهمين العمدة بالزبونية وتوجيه الدعم والتمويل لحلفه السياسي و الإنفراد بتسيير البلدية.  

اثنان من شيوخ لعصابه حضرا مهرجان “المعلومة”

بتاريخ 24 أبريل, 2017

شارك أكثر من عشرين من أعضاء مجلس الشيوخ الموريتانى فى أمسية سياسية تكريمية للشيوخ الذين رفضوا التعديلات الدستورية بموريتانيا، بينما غاب آخرون بفعل أسفار طارئة لبعض الدول المجاورة. حسب مصادر زهرة شنقيط. وقالت مصادر زهرة شنقيط إن رئيس خلية الأزمة وشيخ باسكنو الشيخ ولد حننا كان أبرز الحاضرين، رفقة شيخ مقاطعة “كوبنى” و”باركيول” و”كرو” و”ولاته” و”أفديرك” و”ودان”. كما حضر عدد من شيوخ المعارضة مثل شيخ “بوتلميت ” القطب ولد محمد مولد والشيخة “فرفوره بنت باب” والشيخ محمد ولد غده، وعدد من رموز القوى المعارضة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

شكر وامتنان من أسرة أهل الجيهاني

بتاريخ 23 أبريل, 2017

يسعدنا نحن أسرة أهل اجيهاني أن نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان لكل من وقف معنا وواسانا وعزانا في المصاب الأليم الذي حل بنا وبكامل جماعة أولاد ألمين بوفاة الوالد سيد محمود ولد اجيهاني تغمده الله برحمته وأنزله منازل الشهداء والصديقين إنه ولي ذلك والقادر عليه. وبهذه المناسبة الأليمة فإننا نعبر عن عزائنا  وشكرنا الجزيل لكل سكان ولايتي لعصابه وكيدي ماغة ، وكل من إتصل بنا هاتفيا أو زارنا معزيا وكل من لم يتمكن من ذلك والحمد لله رب العالمين.   عن الاسرة : محمد عبد الله ولد الجيهاني

تعرض أفراد من جماعة “الدعوة و التبليغ ” لحادث سير شرقي البلاد

بتاريخ 20 أبريل, 2017

قال موقع ” الوسط الإخباري” إن  سيارة تقل عناصرا  من جماعة  الدعوة والتبليغ قد تعرضت  صباح اليوم الأربعاء 19 ابريل 2017 لحادث سير مؤلم، قرب مدينة فصاله، عاصمة مركز فصاله انييرى التابع لولاية الحوض الشرقي ، وذكر مصدر محلي أن حالات بعض عناصر الدعوة والتبليغ خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى مدينة باسكنو لتلقي العلاج، وكانت المجموعة تقوم بمهمة دعوية ضمن ما يسمى ب”الخروج” وتستقل سيارة من نوع “هيليكس” عندما تعرضت للحادث المذكور.