اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 1:25 مساءً

تصنيف وطنيات

مجموعة وازنة تنسحب من UFP وتنضم للحزب الحاكم (صور)

بتاريخ 21 أبريل, 2018

أعلنت مجموعة وازنة من أطر ووجهاء مجموعة إدوعلي انسحابها من حزب اتحاد قوى التقدم المعارض وانضمامها للحزب الحاكم.   جاء ذلك خلال اجتماع أمس الجمعة بين ممثلي المجموعة ورئيس الحزب الحاكم الأستاذ سيدي محمد ولد محم في مكتب الأخير. ويرأس المجموعة عضو المكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم ورئيس قسمه بتفرغ زينه عبد الله (دالله) ولد الحاج ابراهيم وقد أعلنت عن مبادرة باسم (رص الصفوف من أجل الوطن) وتنشط في كل من : انواكشوط _ تجكجه _ كنكوصه.  

زعيم المعارضة يقرر الطعن في لجنة الانتخابات

بتاريخ 18 أبريل, 2018

أعلن زعيم المعارضة الديموقراطية بموريتانيا الحسن ولد محمد أنه يتجه للطعن لدى الجهات المختصة لإبطال تعيين أعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الذين أعلنت الرئاسة الموريتانية أسماؤهم اليوم. وقال ولد محمد في تدوينة له على حسابه على الفيسبوك إن قرار التعيين جاء مخالفا للقوانين المنظمة لمؤسسته والتي تستوجب التشاور معها لاقتراح ممثلي المعارضة في اللجنة وهو ما لم يتم بحسب ما قال. وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت صباح اليوم أسماء أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات من خلال مرسوم رئاسي.  

موريتانيا : الكشف عن تاريخ التحري لرؤية هلال رمضان

بتاريخ 18 أبريل, 2018

أعلنت موريتانيا اليوم الأربعاء موعد تحري هلال شهر رمضان لهذا العام، حيث سيصادف ليل الخميس الموافق مساء الأربعاء 16 مايو القادم. وقد أعلنت لجنة مراقبة الأهلة أن جماعة من بينها مبرزان في قرية البلد الطيب رأت هلال شعبان الليلة قبل البارحة أي ليل الثلاثاء. وأفادت اللجنة أن فاتح شهر شعبان لهذا العام الهجري 1439 يوافق يوم أمس الثلاثاء 17 إبريل 2018.  

كيفه : منتخبون في مقدمة المتظاهرين ضد العطش (صور)

بتاريخ 18 أبريل, 2018

نظم اليوم ال 18 ابريل 2018 الميئات من سكان مدينة كيفه وقفة احتجاجية ، رافعين اللافتات وهاتفين ضد العطش الذي تكتوي المدينة بجحيمه منذ سنوات. وقد عقد المتظاهرون مهرجانا خطابيا أمام مباني الولاية شدد فيه المتحدثون على ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة ، ومعبرين عن عزمهم على المواصلة حتى تشرب المدينة. وكان من اللافت انضمام شخصيات مرجعية وسياسية هامة حيث حضر النائب محمد محمود ولد الغوث  والنائب عن حزب تواصل حمادي (امادي) ولد سيد المختار والوجيه أخيارهم ولد اسويدانه والنهاه ولد تاج الدين. لحظة وصول هؤلاء دوى التصفيق وهتافات الإعجاب والتهاني من طرف الحاضرين الذين لم يألفوا حضور هذا الصنف من الرجال فيما لا يرضي السلطة. هؤلاء وجهوا كلمات للمتظارهين شكروا فيها المنظمين وأبانوا عن شرف…